الخميس 5 ربيع الأول 1439 الموافق 23 نوفمبر 2017


استحداث المرافق الرياضية والصحية بمركز الملك سلمان الاجتماعي    10/5/2016


فتح العضوية للشباب وصالات جديدة لتمارين الأيروبيك وكمال الأجسام

استحداث المرافق الرياضية والصحية بمركز الملك سلمان الاجتماعي 

 

 

 

 

 

 

أوضح مدير عام مركز الملك سلمان الاجتماعي رشاد بن سعيد هارون أن المركز يشهد نقلة نوعية كبيرة في جميع خدماته الاجتماعية والصحية والرياضية والعمرانية أو الخدمات المساندة، حيث أنجز أكبر مشروع لتطويره وتوسعة مرافقه لتواكب التطورات الاجتماعية والاقتصادية التي حدثت للمجتمع السعودي بشكل عام وأثرها على كبار السن بوجه خاص، فالمركز يعضد ويساند فكرة انتقال الشخص من حياته العملية إلى حياة التقاعد دون تأثير أو اختلالات في نظام حياته، ويجسد ذلك عمليا في واقع المركز الذي يشكل بيئة اجتماعية وترفيهية تخرجه من عزلته وتحافظ على صحته النفسية والجسدية وتشغل وقت فراغه بطريقة علمية مفيدة، كما تضمن تواصل كبار السن مع مجتمعهم وتشعرهم باستمرار بأنهم ما زالوا يشكلون محاور مهمة في حركة المجتمع وتطوره بخبراتهم وتجاربهم المتراكمة حيث تتمثل في كثير من الصور الحياتية الحية التي نشهدها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقال سعادته: إننا نحرص على أن يكون لنا دوراً مهماً في تغيير نمط حياة هذه الشريحة الاجتماعية الهامة للأفضل، عبر الرعاية التي يحظى بها العضو، حيث يتمتع بكافة الخدمات الاجتماعية والصحية والترفيهية داخل المركز. واستطرد رشاد بأن مجلس الإدارة يسعى دائماً نحو تطوير المرافق والخدمات وبذل كل في وسعه لراحة ورفاهية الأعضاء، حيث أنجز المركز أكبر مشروع لتوسعته وتحديث مرافقه وخدماته بما يجعله مواكباً لتطور أساليب الرعاية العصرية ومحققاً تطلعات وطموحات الأعضاء.

حيث افتتح في الأسبوع الماضي المسبح الجديد والنادي الصحي الذي أقيم في القسم الرجالي على مساحة (2000) متر مربع، مرادفاً للمرافق السابقة والتي ما زالت تخدم الأعضاء، وتم الوصل بينهما بمسارين أحدهما رواق علوي خارجي والآخر ممر سفلي ليجعل منهما وحدة متكاملة للمنشآت الرياضية والصحية بالمركز، ويسهل على الأعضاء الحركة بينهما، كما يشتمل على مصعد يسهل الحركة لكبار السن وغيرهم. وفيما يتعلق بمكونات المرافق الجديدة قال:» يمكننا القول بأن الإضافات في جوهرها عبارة عن مركز اجتماعي ترفيهي صحي لقائم بذاته لما فيه من تكامل وحداثة مواكبة لروح العصر في المجال العمراني والإنشائي لمثل هذا النوع من المراكز. وقد بلغت تكلفته (10.000.000) عشرة ملايين ريال»، ولكي تتضح الصورة للقارئ دعني أوضح لك أن المشروع يتكون من ثلاثة أقسام..

أولاً: المسبح: مسبح مغلق صمم بأعلى المعايير الفنية والترفيهية جامعاً بين الفن المعماري وبين أحدث متطلبات الراحة والرفاهية بمساحة 25 متر طول في 12.5 عرض ويتسع لما يقارب الـ50 شخص في اللحظة.

ثانياً: حمام الجاكوزي: تحيط بالمسبح من الجانب الغربي (4) حمامات جاكوزي، صممت بشكل أكثر اتساعاً وجمالاً بما حوته من فسيفساء جدارية بما يخلق أجواء مريحة تبعث على الاسترخاء وكذلك المساعدة في علاج الرماتيزيم والإصابات الرياضية بفضل تبادل اندفاع الماء بين البارد والساخن.

ثالثاً: القسم الرياضي، وهو يتكون من صالة بمساحة 10 في 17 متر احتوت على أحدث الأجهزة والمعدات الرياضية التي تناسب كافة تمارين اللياقة ورياضة كمال الأجسام، وصالة تمارين الايروبيك جُهزت بأحدث الأجهزة اللياقية وإعادة الحيوية والنشاط وتساعد في إعادة التأهيل الوظيفي لمن يعانون من الجلطات والإصابات العضوية، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم سداسي بأرضية نجيل صناعي مضاء.

 

 

http://www.al-jazirah.com/2016/20161004/sp28.htm



عدد التعليقات :3

الاسم: iPhone | التاريخ: 1/25/2017 3:32:30 PM |المدينة:
Doctor

الاسم: iPhone | التاريخ: 1/25/2017 3:31:31 PM |المدينة:
Doctor

الاسم: معز | التاريخ: 11/6/2016 1:24:04 AM |المدينة: الرياض
جيد المعرض

   -  1  -   

أضف تعليقا

 
 
 
 

رزنامة الفعاليات

 



آخر الفيديوهات

 



شركاء النجاح

 


حقوق الملكية للمحتوى والتصاميم محفوظة