الإثنين 5 محرم 1439 الموافق 25 سبتمبر 2017


أعضاء مركز الملك سلمان الاجتماعي يزورون مركز أشيقر   5/9/2016


 

 

 

 

  بدعوة كريمة من الاستاذ محمد المنصور

أعضاء مركز الملك سلمان الاجتماعي يزورون مركز أشيقر

 

 

 

 

قام وفد أعضاء من مركز الملك سلمان الاجتماعي يضم 26 عضواً بزيارة مركز أشيقر  تلبية للدعوة الكريمة من  عضو المركز الاستاذ محمد بن عبد الله حمد المنصور، حيث كان في استقبالهم  بدار التراث بأشيقر ، الاستاذ محمد المنصور  وبعض أعيان ووجهاء مركز أشيقر، الذين  رحبوا بالوفد وشكروهم على تلبية الدعوة متمنين  لهم قضاء  أوقاتاً طيبة بين أهلهم في اشيقر.

بدأ برنامج الزيارة بالتجول في القرية التراثية التي بذل فيها الاهالي مجهوداً كبيراً للتوثيق والمحافظة على نمط حياة أبائهم واجدادهم من خلال تجسيد البئية التقليدية التي كانوا يعيشون فيها، حيث  وقف اعضاء الوفد الزائر على  البيوت  التي قام الأهالي بترميمها وإعادة تأهليلها لتكون  شاهداً حياً على ماضي اجدادهم. مثل دار الشنيبر، ودار الشيخ محمد عبد الله الخراشي، ودار المنصور وغيرها من البيوت الأثرية.

كما زار الوفد عدد من المتاحف المحلية أبرزها متحف حمد بن سليمان السالم للأثار والتراث الشعبي، حيث استقبلهم السالم وقدم شرحاً وافياً لكل المقتنيات التراثية التي يزخر بها المتحف، ومدى اعتزازه بها كموروث ثقافي مهم دفعه لحفظه وإبرازه.

بعد ذلك توجه الوفد ومضيفيه  لدار التراث لتناول طعام الغداء، الذي أعد لهذه المناسبة ثم انتقل الوفد لبيت التراث  حيث بدأ مجلس سمر توالت فقراته بالمشاركات الادبية والفكاهية من الحضور  نالت  استحسان الجميع.

 

بعد ذلك قدم الأخصائي الاجتماعي بالمركز  الاستاذ خالد القطيم درعاً تذكارياً باسم إدارة مركز الملك سلمان الاجتماعي لسعادة الاستاذ محمد المنصور تقديراً لدعوته الكريمة والأهتمام والرعاية التي حظي بها أعضاء المركز خلال زيارتهم.

 ختم الوفد برنامج رحلته بزيارة لمنتزه ومطل أشيقر واخذ بعص الصور التذكارية توثيقاً  لهذه الزيارة التي استمتعوا  بها باعتبارها جزء من الانشطة الاجتماعية والتواصل الذي يتم برعاية المركز

 

 

 



عدد التعليقات :0

أضف تعليقا

 
 
 
 

رزنامة الفعاليات

 



آخر الفيديوهات

 



شركاء النجاح

 


حقوق الملكية للمحتوى والتصاميم محفوظة