الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 الموافق 21 نوفمبر 2017


التعريف بالمركز


 
 
 
 
 

حيث إن الفئات المستفيدة من خدمات المركز متنوعة وتشمل شرائح عمرية واجتماعية مختلفة من التي تأثرت بتغيرات اجتماعية واقتصادية كبيره ألقت بظلالها على نمط المعيشة والممارسات السلوكية التي أصبحت تجنح إلى الخمول والكسل وما يتعبه من الاحتياجات المتعلقة بالأمراض والحالات المزمنة التي تستدعي توفير الرعاية الصحية على مدى الحياة ، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنه  و الهشاشة والزهايمر.

 وسعياً لمواكبة وتلبية متطلبات الاحتياجات المتغيرة للحياة الاجتماعية والاقتصادية للسعوديين , كان دور المركز دور محوري  ، حيث تبنينا نهج فريق صحة الأسرة في مرافقنا الصحية الأوليه ، وفقا لمعايير وقيم الرعاية الصحية الأولية التي تنادي بهامنظمات الصحة العالمية والرعاية الأوليه  .

الجدير بالذكر بأنه ليس بالضرورة أن جميع الامراض تستدعي الاقامة في المستشفى مثل السمنة والسكري ولكن وجب وجود مراكز توفر للمرضى في جو اجتماعي فاعل الرعاية الصحية والاهتمام بحالته  وتمكينه من مزاولة الأنشطة التي تلبي احتياجاته الخاصة.

لذلك كان الهدف الرئيس من هذه المنهجية  هو تقديم خدمات شمولية صحية عامة سواءً الوقائية أو التثقيفية  ومساعدتهم على الوصول إلى حالة صحية جيده

 



رزنامة الفعاليات

 



آخر الفيديوهات

 



شركاء النجاح

 


حقوق الملكية للمحتوى والتصاميم محفوظة