آخر الفيديوهات

 



التدريب


 مركز التدريب والتطوير المستمر

 

 مقدمة:

 التدريب استثماراً في الموارد البشرية. كما أن  الكثير من البرامج تتضمن عناصر من التدريب المسلكي مما يساعد على تحقيق أقصى حد من التفاعل الاجتماعي للفرد. وحيث أن  التدريب عملية تعليمية فانها سوف تساهم في زيادة وصقل مهارات الفرق التطوعية إضافة إلى صقل مهارات التعامل مع الأفراد والمجتمع.

من هذا المنطلق يقدم برنامج عطاء للأعمال التطوعية مجموعة من المشاريع التدريبية  بشكل دوري والتي يتم تنفيذها على مرحلتين وهي التأهيل الأساسي والتطوير المستمر وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات ذات الاختصاص والخبرة في هذا المجال.

 

الأهداف:

1-      الوصول إلى أداء احترافي من خلال صقل المهارات

2-      ابراز أهمية التدريب كقيمة استثمارية مضافة لمستقبل الأعمال التطوعية

3-      ابراز أهمية التدريب كوسيلة للارتقاء والتدرج فيالعمل التطوعي

4-      التعرف على الفوارق الفردية في التدريب

 

الفئات المستهدفة:

المتطوعون من فرق وأفراد المدرجين تحت مظلة مركز الأمير سلمان الاجتماعي وايضاً المستفيدون من برامج وانشطة عطاء

 

 منهجية التدريب:

أولا: تأسيس المستفيدين من البرامج التدريبية والمتطوعين من فرق وأفراد المدرجين حديثاً تحت مظلة مركز الأمير سلمان الاجتماعي  بالمهارات الأساسية للعمل التطوعي و مفهوم وواجبات وحقوق وعوائد للانخراط بالمجتمع بشكل عام وبالعمل التطوعي بصفة خاصة.

ثانيا : التطوير بجميع جوانبه  للمستفيدين من البرامج التدريبية والمتطوعين المدرجين سايقاً تحت مظلة مركز الأميرسلمان الاجتماعي بغرض الاحتراف في بعض الأعمال والأنشطة.

 

 أهداف مشروع التدريب :

يرمي مشروع التدريب المندرج ضمن برنامج (عطاء) للأعمال التطوعية الى تأهيل الأفراد ضمن مرحلتين:

المرحلة الأولى: التأهيل 

وهي عملية تدريبية مبرمجة ومستمرة تهدف إلى إيصال الفرد إلى مستوى مهارات ومعارف أساسية ومختلفة (إدارية, اقتصادية, مسلكية, اجتماعية, ثقافية ).

المرحلة الثانية: التطوير المستمر

 وهو الانتقال والارتقاء بالأفراد من المرحلة الأولى (التأهيل الأساسي) إلى تعزيز ما تم تأسيسه بالإضافة الى تطوير المعارف المختلفة لدى الفرد بصفة مستمرة..






حقوق الملكية للمحتوى والتصاميم محفوظة